واتس اب تتيح لمستخدميها خاصية مشاركة الموقع الجغرافي بشكل حي ومباشر!

إختياري من أمازون

قام تطبيق واتس اب بإطلاق خاصية جديدة ورائعة على التطبيق تسمح لمستخدمي التطبيق بالقيام بمشاركة مواقعهم الجغرافية بشكل مباشر وحي على من يحبون من أفراد عائلتهم أو أصدقائهم المسجلين في قائمة الاتصال الخاصة بهم.

وتمكن هذه الميزة الجديدة أفراد العائلة أو الأصدقاء بتتبع مواقع بعضهم البعض.

هذه الميزه لها فؤائد كبيرة تمكن المستخدمين من تتبع بعضهم بشكل مباشر خلال السفر أو  خلال الأنشطة اليومية التي يقومون بها مثلا في حالة أردت الالتقاء بأصدقائك في مكان لاتعرفه ، فقط قم بمشاركة الطريق التي تسلكها متبعاً إرشادات الأصدقاء ، لتوجيهك نجو المكان تفاديا للتخبط في الطريق.

كما أن هذه الميزة تمكن الوالدين من تتبع أماكن أبناءهم، وأماكن تواجدهم في كل وقت وكذلك مراقبة الزوج لزوجته والعكس .

مما يجدر الإشارة إلية ان هذه الميزة لاتعمل إلا بموافقة الطرفين.

ويمكن لمستخدمي واتس اب الذهاب واختيار “Share Live Location” لمشاركة مواقعهم بشكل مباشر، كما ان مستخدمي التطبيق يمكنهم تحديد الأشخاص الذين يمكنهم رؤية الموقع بشكل مباشرة وكذلك تحديد المدة الزمنية لذلك.

ومما يجعل هذه الميزة اكثر فاعلية أن مستخدمي تطبيق واتس اب يمكنهم ايقاف مشاركة الموقع المباشر لهم في أي لحظة يريدون وبشكل مباشر يدويا ، أو تحديد الفترة الزمنية وتعطيل والغاء المشاركة بشكل آلي .

يعتبر استخدام هذه الخاصية آمن جدا حيث أن تطبيق واتس آب يقوم بحماية رسائل المستخدمين بأسلوب تشفير End-to-end Encryption مايعني عدم وجود أي طرف ثالث يستطيع الإطلاع على محتوى رسائلك بما في ذلك الشركة المطورة للتطبيق ، لكن يفضل استخدام تلك الخاصية مع جهات الاتصال الموثوقة لديك.

وكان تطبيق  واتساب يسمح في البداية إرسال الموقع إلى الأصدقاء بشكل ثابت حيث ان هذا الموقع لايتغير ، لكن الامر اختلف بسبب الخاصية الجديدة التي تعرض مواقع المستخدمين بشكل حي ومباشر.

ومن المهم ذكرة ان شركة واتس اب أتاحت هذه الخاصية لمستخدمي أجهزة الأندرويد والآيفون في الولايات المتحدة، وبدأت بالتوسع إلى المستخدمين في الدول الأخرى بشكل تدريجي وتشمل حاليا معظم دول العالم.

RSS3
Follow by Email13
Facebook0
Google+2
http://www.arabitnews.com/2017/11/16/share-live-location-on-whatsapp/

إختياري من أمازون

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*