الهند تطيح بالولايات المتحدة الأمريكية وتصبح ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم

تراجعت الولايات المتحدة الى المرتبة الثالثة كأكبر سوق الهواتف الذكية في العالم، وفقا لتقرير جديد من قبل  Global Technology Market Analyst  للأبحاث بواسطة Canalys (كاناليس).

حيث إرتفع عدد شحنات الهواتف الذكية الى الهند بنسبة 23 فى المائة فى الربع الثالث من هذا العام ليصل الى اكثر من 40 مليون وحدة تم شحنها. وهذا يجعل الهند ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية، وراء الصين التي تحتل المرتبة الأولى. وتأتي، الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة كثالث أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم الآ’ن بعد تراجعها أمام الهند.

تأتي هواتف Samsung سامسونغ و Xiaomi وزياومي كأكبر العلامات التجارية مبيعا الأكثر في الهند ، حيث شحنت الشركتان 9.4 مليون و 9.2 مليون هاتف ذكي الى الهند ، على التوالي لكل من العلاماتين التجاريتين ، وهذا الرقم يمثل ما يقرب من نصف سوق الهواتف الذكية في الهند.

وقال المحلل إشان دوت (Ishan Dutt ) من Canalys : “يأتي هذا النمو كتخفيف لصناعة الهواتف الذكية، حيث أن الشكوك حول إمكانات السوق في الهند قد تبددت بشكل واضح نتيجة هذه النتيجة”. “هناك ما يقرب من 100 علامة تجارية للأجهزة الذكية تباع حاليا في الهند، تزايد مستمر من البائعين كل ربع سنة، وبالإضافة إلى ذلك، الهند لديها واحدة من أكثر الأسواق المتنوعة في العالم، ولكن مع وجود الحواجز المنخفضة لدخول الأسواق الجديدة، سوف يستمر النمو  “.

وذكر التقرير ان اكبر خمسة موردين فى الهند، بما فيها سامسونج، زياومي، فيفو، اوبو، ولينوفو، يمثلون 75 فى المائة من اجمالى المبيعات المشحونه الى الهند.

في حين أن سامسونج هي البائع الأعلى، يعتقد المحلل روشابه دوشي (Rushabh Doshi) أن صنع الهواتف الذكية غير المكلفة مثل هاتف  Xiaomi  زياومي سوف يسبق سوق الهواتف الكورية قريبا ” سيحدث ذلك في غضون بضعة أرباع فقط .
ومع ذلك، فإنه ليس فقط الهواتف المنخفضة التكلفة سوف تسيطير على الحصة السوقية في البلد .فقد بدأت شركة أبل الإنتاج المحلي في الهند هذا العام 2017، و مبيعات هواتف الآيفون تضاعفت خلال الربع الثالث  إلى 900،000 وحدة .
RSS3
Follow by Email13
Facebook0
Google+2
http://www.arabitnews.com/2017/10/29/india-passes-usa-in-smartphone-market/

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*