جوجل تكشف عن الوقت الذي ستتوقف فيه عن دعم هاتفي بيكسل و نيكسوس !

هل تساءلت يوما ما متى يجب ترقية هاتف نيكسوس أو بيكسل؟ قامت غوغل بتحديث صفحة الدعم الفني لها  لتوضح انها لن تقوم بتقديم  الدعم بعد ذلك عبر الهاتف أو عبر الإنترنت لأجهزتها ، ويمكنك استخدام هذه المعلومات لاتخاذ القرار مواصلة إستخدام الهاتف من عدمه.

في الماضي وعدت شركة جوجل أن هواتفها سوف تحصل على تحديثات نظام الأندرويد لمدة  سنتين على الأقل وانها ستقوم كذلك بجميع التحديثات الأمنية Security Updates لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات بعد أن أطلق سراح هاتفها. لكن الذي حصل أنه عندما توقفت التحديثات الأمنية، للهاتف توقف الدعم عبر الإنترنت ، كذلك.

إستنادا إلى معلومات التي نشرتها شركة جوجل على صفحة الدعم الخاصة بها، انها ستبقى وفيه للوعود التي قطعتها للمستخدمين . حيث أوضحت انه سيحصل كل من مستخدمي هاتفي بكسل و بكسل XL، اللذين تم إصدارهما في العام 2016، على آخر تحديثات لنظام أندرويد حتى تشرين الأول (أكتوبر) 2018.

وسيحصلان على تحديثات الأمان Security Updates حتى تشرين الأول (أكتوبر) 2019، وهو نفس الشهر الذي ستتوقف فيه جوجل عن توفير خدمة العملاء والدعم الفني لهاتف بيكسل وبيكسل XL.

كما ستتوقف شركة Mountain View ماونتن فيو عن دعم جهاز نيكسوس 6 P المصنوع من قبل شركة هواوي الصينية  وكذلك هاتف 5X  من شركة إل جي في سبتمبر من العام 2018، بعد عام من التوقف عن الحصول على تحديثات نظام التشغيل الجديدة.

إذا كنت لا تزال تملك جهاز نيكسوس 6 أو إصدار 9، فستحصل على تحديثات الأمان فقط حتى تشرين الأول (أكتوبر) من هذا العام – وبعد ذلك، لا يمكنك الاتصال أو التحدث مع جوجل بعدها في حالة مواجهة مشكلات في جهازك.

 

RSS3
Follow by Email13
Facebook0
Google+2
http://www.arabitnews.com/2017/06/14/google-reveals-pixel-and-nexus-end-of-support/

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*