تسلا شركة صناعة السيارات تتجاوز قيمتها السوقية شركة فورد العالمية !!

تقدر قيمة شركة صناعة السيارات الأمريكية الرائدة فورد حاليا بنحو 45.1 مليار دولار. فيما تصل قيمة شركة تسلا الآن الى 47.8 مليار دولار ، حسب تقارير بلومبرغ. في العام الماضي، قامت شركة تسلا بتسليم أقل من 80000 سيارة. فيما باعت فورد، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في أمريكا، 6.7 مليون سيارة.

وارتفعت أسهم شركة تسلا أكثر من خمسة في المئة بعد أن صرحت بأنها سلمت 25000 سيارة (نصفها تقريبا من طراز X) في الربع الأول من عام 2017. ويعتبر المستثمرون ذلك علامة على أن شركة تسلا يمكن أن تدعم أهدافها للنمو قبل إطلاق النموذج 3.

حيث ساعدت شركة تينسنت للإستثمار في بدء تشغيل السيارات الكهربائية و زيادة سعرها أيضا. وبطبيعة الحال، تحدث الرئيس التنفيذي لشركة تسلا elon musk ايلون موسك إلى تويتر وأشار بقليل من المرح الى أولئك الذين يرسمون صورة مظلمة عن مستقبل شركة تسلا.

إيلون موسك في الثالث من أبريل 2017 “فورد تعمل في صناعة السيارات لأكثر من 100 سنة، وقيمتها هي نتيجة نتائج ملموسة للجميع”. بالنسبة للبعض، مثل المحلل في مجال إنتاج السيارات في آسيا ديف سوليفان، إن تجاوز تسلا لفورد “لايحتسب” ، كما صرح للبلومبرغ.

وقال سوليفان: “من المحير أن تكون الشركة التي لديها اتساع وعمق عالميان كشركة فورد قد قيمت فجأة بأقل من قيمة شركة تسلا أو بمبلغ يساويها”. وقد بنيت إمكانية محتملة للنمو في سعر سهم شركة تسلا.

يقول إلون موسك يمكن أن تنتج تسلا ما يصل إلى 500،000 مركبة سنويا في عام 2018، بعد إطلاق نموذج 3. ما إذا كان هذا سيحدث أو لن يحدث فهو غير واضح تماما حتى الان.

شركة تسلا، على الرغم من أن الناس متحمسون ومتفائلون لهذه العلامة التجارية ، بما في ذلك المستثمرين. لكن حقيقة أن تسلا وفورد قد قدرتا بقيمة مماثلة فإن ذلك يسلط الضوء فقط على خلافاتهم، وقدرة العلامة التجارية الرنانة جديرة بإقناع الناس على استثمار أموالهم في المستقبل الافتراضي.

 

RSS3
Follow by Email13
Facebook0
Google+2
http://www.arabitnews.com/2017/04/04/teslas-market-value-passes-ford/

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*